فكرة اللعبة:
اتهم أو دافع عن زملائك في المدينة بينما تلاحق السحرة من جماعة "Salem". تصرف بسرعة، قبل أن تحولك المؤامرة ضد زملائك.
عام 1692، وهو وقت محفوف بالمخاطر للعيش في مدينة "Salem”، ماساتشوستس. خطوة واحدة خاطئة، أو اتهام واحد في غير محله، يمكن أن تكون الساحر التالي للإعدام. " Salem " تنقل اللاعبين إلى هذا العالم المحفوف بالمخاطر وتسمح لهم بالعيش في التوتر والسياسة والتطرف الديني الذي لا يزال يتحدث عنه الناس بعد 300 عام.
يتم حزم اللعبة في صندوق مربع يشبه الكتاب يغلق مغناطيسياً. يمكنك أن تخبئ اللعبة، ككتاب جلدي مهترئ، بسهولة على رف كتبك أو كقطعة أثرية.
يمكن للاعبين اللعب كقرويين بارزين من بلدة "Salem" القديمة، وحتى قراءة سيرتهم الذاتية في دليل التعليمات. من بين الشخصيات الـ 12 التي تظهر في اللعبة، الفتاة الخادمة "Mary Warren" والقس "Samuel Parris" والمزارع "John Proctor" وراوي القصص “Tituba” والمتسولة “Sarah Good”.
يتم منح اللاعبين، الذين يتصرف كل منهم كواحد من هذه الشخصيات الفريدة، 3-5 بطاقات Tryal (حسب عدد اللاعبين). تكشف بطاقات Tryal هذه عن الهوية الحقيقية لكل لاعب، "Witch" أو "Not a Witch".
أثناء اللعب، يجمع اللاعبون البطاقات التي يستخدمونها لاتهام اللاعبين الآخرين أو الدفاع عنهم. إن تحديد من تثق به هو مفتاح البقاء، حيث لا يمكنك أبدًا لعب ورقة على نفسك. عندما تشك في أن أحدهم ساحر، يمكنك البدء في اتهامه ببطاقات اتهام حمراء. عندما يتم توجيه الاتهامات الكافية إلى أحد اللاعبين، يختار اللاعب الذي يضع الاتهام النهائي إحدى بطاقات Tryal الخاصة بهذا اللاعب ليكشفها. بمجرد العثور على بطاقات Tryal الساحرة، يفوز سكان قرية Salem.
يمكن للاعبين أيضًا استخدام البطاقات الخضراء والزرقاء مثل "Alibi" و "Stocks" و "Matchmaker" و "Asylum" و "Scapegoat" لمساعدة أو إيذاء حلفائهم أو أعدائهم.
عندما يضع اللاعبون البطاقات، سيكون من ضمنها بطاقات سوداء ذات مفعول مباشر. بطاقة واحدة سوداء، هي "Night”، تجبر جميع اللاعبين على إغلاق أعينهم بينما يختار السحرة شخصًا ما للقضاء عليه ويختار Constable شخصًا لينقذه. البطاقة السوداء الأخرى، "المؤامرة"، تجبر جميع اللاعبين على أخذ بطاقة Tryal ووجوههم للأسفل من اللاعب على يسارهم. إن قتل السحرة بسرعة أمر ضروري، وإلا فإن "المؤامرة" قد تترك البلدة قريبًا تغرق في الشر.
قبل وقت طويل، كانت الاتهامات منتشرة وصراخ "إنها ساحرة!" أوقظ الجيران. هل ستكون البطل الذي يطهر بلدتك من السحرة، أم أنك ستتهم بطريقة خاطئة وتعلق بالسحر؟ أو ربما تكون ساحر بنفسك، وتهرب من العقاب، وتحول "Salem" إلى رماد.
المجلد 1 في سلسلة مدن الظلام من "Facade Games"